المنوعات

بمساعدة فيديو على "تيك توك".. مهاجرون صينيون يدخلون أميركا عبر حفرة 4 أقدام

05.02.2024 | 13:38

كشف تقرير شبكة (سي بي اس) عرض عبر برنامج "60 دقيقة" أن المهاجرين الصينيين وبمساعدة تطبيق "تيك توك"، أصبحوا المجموعة الأسرع نموا التي تحاول عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وقال التقرير إن المهاجرين الذين لم تردعهم السياسات الرامية إلى الحد من الدخول غير القانوني، يعبرون الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك بأعداد غير مسبوقة، مبينا أنه في العام الماضي، سجلت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية مليونين ونصف المليون حالة احتجاز أو إبعاد للأشخاص الذين يحاولون العبور إلى الولايات المتحدة من المكسيك.

وأوضح أن إحدى نقاط الدخول هي فجوة تبلغ 4 أقدام في نهاية السياج الحدودي على بعد 60 ميلا شرق سان دييغو، مشيرا إلى أن المهربين يتسابقون في سيارات الدفع الرباعي على طول السياج الحدودي وينزلون المهاجرين بالقرب من الفجوة.

وذكر أنه على مدار أربعة أيام، شهد برنامج "60 دقيقة" مرور ما يقرب من 600 مهاجر بالغين وأطفال عبر الفجوة إلى الأراضي الأميركية، دون رادع، لافتا إلى أنه على عكس المهاجرين الذين يقومون بالرحلة الشاقة عبر أميركا الوسطى، يصل بعض المهاجرين من الطبقة المتوسطة من الصين بأكياس ملفوفة.

وكشف التقرير أن المهاجرين عرفوا عن الحفرة عبر تطبيق "تيك توك"، مبينا أن المنشورات عبر التطبيق تضمنت تعليمات خطوة بخطوة لتوظيف المهربين وتوجيهات مفصلة إلى الفجوة الحدودية.

وبمجرد عبورهم الحفرة، يسير المهاجرون حوالي نصف ميل على طريق ترابي وينتظرون في الطابور حتى تصل دورية الحدود الأميركية حتى يتمكنوا من الاستسلام.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.