الأخبار المحلية

بعد انقطاع تجاوز الـ12 ساعة.. مواطنون يؤكدون عودة الكهرباء إلى مناطقهم

صورة تعبيرية

04.03.2016 | 11:36

أكد سكان من دمشق وريفها، يوم الجمعة، عودة التيار الكهربائي لمناطقهم في أوقات متفاوتة من مساء يوم الخميس، بعد انقطاعه بشكل "مفاجئ" في جميع المحافظات، بسبب "حالة فنية عابرة" لم توضحها وزارة الكهرباء، ترافق مع عطل جزئي في خدمة الانترنت.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت على صفحتها في "فيسبوك" عن "بدء عودة التيار تدريجياً، حيث ستنتهي عملية إعادة إقلاع عنفات التوليد المفصولة لإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه السابق قبل الفصل خلال مدة أقصاها الساعة 12 ليلاً".

وبحسب مواطنون، فقد شهدت محافظة اللاذقية عودة التيار الكهربائي قبل محافظات السويداء وحمص، ودمشق وريفها، الذي تأخرت فيه عودة التيار إلى أوقات متأخرة تجاوزت في بعض منها الساعة 12 ليلاً، فيما قال بعض سكان اللاذقية أن "التيار الكهربائي عاد حوالي الساعة الرابعة عصراً، وعاد تطبيق نظام التقنين لوضعه السابق لحدوث العطل".

وكانت وكالة (سانا) الرسمية نقلت عن مصدر في وزارة الكهرباء، لم تسمه، قوله يوم الخميس، أن "ورشات الصيانة أصلحت العطل المفاجئ الذي طرأ اليوم على الشبكة الكهربائية بعد أن حددت سببه".

وأرجع المصدر سبب الانقطاع العام الى "حالة فتية عابرة" تعرضت لها صمامات الغاز، وهذه الحالة لم تحدث منذ عام ١٩٩١, مؤكدا ان التيار  سيعود لكافة المحافظات منتصف الليلة".

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت، في وقت سابق الخميس، ان التيار الكهربائي انقطع "بشكل مفاجئ" في جميع المحافظات، دون معرفة أسباب الانقطاع بعد, مشيرة الى ان عودة التيار تتطلب أوقاتاً بين ساعتين إلى 12 ساعة تبعاً لنوعية مجموعة التوليد.

وتزامن ذلك مع انقطاع خدمة الانترنت "بشكل جزئي" نتيجة حدوث "عطل طارئ" على أحد محاور الشبكة, بحسب مصدر في الشركة السورية للاتصالات, الذي قال ان  "ورشات الصيانة توجهت إلى مكان العطل لإصلاحه".

وشهدت فترات التقنين تراجعاً ملحوظاً واستقراراً في معظم مناطق دمشق وريفها، خلال الفترة القليلة الماضية، مقارنة بالسابق.

وتعد المرة الأولى التي ينقطع فيها التيار الكهربائي عن كامل المحافظات السورية في وقت واحد، في حين شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية حوادث مشابهة العام الماضي، نتيجة أعطال واعتداءات على محطات التوليد المغذية لها، وفقاً لوزارة الكهرباء.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -