الأخبار المحلية

الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيّرة فوق عقربا بريف دمشق

19.09.2019 | 22:41

أفادت وسائل اعلام محلية رسمية، يوم الخميس، أن الدفاعات الجوية  تصدت لطائرة مسيرة فوق عقربا بريف دمشق، وقامت بتدميرها قبل الوصول لهدفها. .

وذكرت المصادر ان الدفاعات الجوية للجيش النظامي رصدت طائرة مسيرة فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق، ومن ثم تعاملت معها.

ولم يتم الكشف عن مصدر الهجوم، كما لم تذكر اية تفاصيل اخرى.

وكانت بلدة عقربا بريف دمشق تعرضت في شهر اب الماضي، لغارة جوية اسرائيلية طالت اهداف، حيث اعلن الجيش الإسرائيلي حينها ان الأهداف المستهدفة هي إيرانية.

ويأتي إسقاط الطائرة المسيرة بعد أيام على شن طائرات مجهولة المصدر، غارات جوية، على مواقع عسكرية في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.

وكان الجيش الإسرائيلي هدد سابقاَ السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها.

وتعرضت عدة مناطق بسوريا، في الفترات الأخيرة، لعدة ضربات وهجمات نفذتها إسرائيل، قائلة إنها طالت أهداف ومواقع ايرانية وعناصر تابعة لها، أو جاءت الضربات ردا على "عمليات عدوانية" من قبل الجيش النظامي.

سيريانيوز


TAG:

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.