الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: واشنطن لم تبلغنا بتحليقات الطائرتين البلجيكيتين اللتين شنتا ضربات على حلب

20.10.2016 | 16:18

قالت وزارة الدفاع الروسية, يوم الخميس, ان م الولايات المتحدة لم تبلغ موسكو بتحليقات الطائرتين الحربيتين البلجيكيتين اللتين شنتا، ليلة 18 تشرين الأول، ضربات على بلدة حساجك بريف حلب, والتي اسفرت عن مقتل مدنيين.

واوضح المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي , نقلته وسائل اعلامية, "عادة  يبلغنا شركاؤنا الأمريكيون، خلال عمليات تبادل المعلومات، بخطط تحليقات طائراتهم (طائرات التحالف الدولي) في سوريا، لكن لم يأت أي بلاغ من قبلهم حول تحليقات الطائرتين البلجيكيتين في 18 تشرين الأول".

واستدعت السلطات البلجيكية, يوم الأربعاء, السفير الروسي في بروكسل, بعد اتهام موسكو الطيران البلجيكي المشارك في التحالف الدولي, ضد تنظيم "داعش",  بشن غارات على قرية بريف حلب, اسفرت عن مقتل مدنيين.

ونفت بلجيكا أي صلة لها بالغارات، التي قالت وزارة الدفاع الروسية إنها استهدفت بلدة حساجك في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب.

ولقي 6 اشخاص حتفهم وأصيب 5 آخرين في بلدة حساجك بريف حلب، بحسب وزارة الدفاع الروسية، التي قالت ان طائرتين بلجيكيتين حلقتا أثناء القصف في أجواء المنطقة.

وسبق للتحالف الدولي ضد "داعش" أن اعترف بمقتل مدنيين إثر غاراته في سوريا والعراق.

يشار الى ان قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ويضم اكثر من60 دولة، يشن غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -