علوم وتكنولوجيا

دراسة: "فيسبوك" يضر بالبطارية

فيسبوك

09.02.2016 | 10:40

كشفت دراسة صادرة عن موقع صحيفة "الغارديان"، أن تطبيق "فيسبوك" يؤثر سلباً في عمر بطارية هواتف "آيفون" من "آبل"، بعد دراسة مشابهة صدرت مؤخراً بخصوص هواتف "آندرويد".

وأكدت الدراسة أن حذف تطبيق "فيسبوك" من هواتف "آيفون"، يوفر 15٪ من عمر بطارية الهاتف، وقد تبين ذلك بعد تجربة هواتف "آيفون" لمدة أسبوع مع تطبيق "فيسبوك"، وأسبوع آخر مع استبداله بتصفح الشبكة عبر تطبيق "سفاري".

 

واستخلصت الدراسة، أنه في الأسبوع الذي تم فيه حذف تطبيق "فيسبوك"، زاد متوسط عمر البطارية بحوالي 15٪، بعد ان تم تنفيذ نفس التجربة على أكثر من هاتف آيفون، وكانت المحصلة النهائية واحدة.

 

وقد تم اكتشاف مشكلة خاصة باستهلاك تطبيق "فيسبوك" لبطارية أجهزة "آبل" العام الماضي، حيث كان يقوم التطبيق باستهلاك البطارية في الخلفية حتى دون فتحه، لتقوم الشركة بحل المشكلة عبر اصادار تحديث للتطبيق.

وفي بداية العام الجاري، اكتشف أحد مستخدمي منصة "ريدت"  يُطلق على نفسه اسم  pbrandes_eth،  أنه بعد إزالة تطبيقي "فيسبوك" و"فيسبوك مسنجر" من هاتف يعمل بنظام "آندرويد"، أصبحت التطبيقات الأخرى تعمل على نحو أسرع بنسبة 15%، وذلك بعد اختبار 15 تطبيقًا منفصلًا، وتوثيق النتائج، مما دفع مستخدمي آخرين على موقع ريدت إلى اختبار أجهزة أخرى، فوجدوا أن النتيجة واحدة بالنسبة لأداء تشغيل التطبيقات.

RELATED NEWS
    -

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.