المنوعات

بيع المسدس الذي انتحر به الرسام فان غوخ بسعر خيالي

19.06.2019 | 22:35

أعلنت دار المزاد Drouot في باريس يوم الأربعاء عن بيع المسدس الذي أطلق منه الرسام المشهور فان غوخ النار على نفسه في المزاد العلني مقابل مبلغ قياسي وصل الى 130 ألف يورو.  

وأوضحت دار المزاد أن المسدس عثر عليه في حقل زراعي انتحر فيه الفنان الهولندي في العام 1960 أي بعد 70 عاماً من انتحار فان غوخ ، من قبل أحد المزارعين المحليين.  

وفي عام 2012 أصدر المؤرخ الفرنسي آلان روان كتاباً أجرى فيه تحليلاً دقيقاً للمسدس ، حيث لم تكن حالة المسدس تسمح بالتعرف عليه بشكل كامل.

وأظهرت نتيجة التحليل التقني أن المسدس كان مدفوناً في الأرض منذ حوالى 50 إلى 80 عاماً الأمر الذي يثبت أن هذا المسدس يعود إلى فان غوخ.

ويعد فان غوخ من أشهر فناني التصوير التشكيلي الهولنديين ولد في عام 1853 وتوفي عام 1893 تتضمن رسومه بعضاً من أكثر القطع شهرة وشعبية وأغلاها سعراً في العالم. عانى من نوبات متكررة من المرض العقلي ، وأثناء هذه الحوادث الشهيرة قطع جزءا من أذنه اليسرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.