الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: قصف حلب بـ"مواد سامة" يعرقل جهود التهدئة بسوريا

25.11.2018 | 17:27

دانت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاحد، اقدام المعارضة المسلحة على قصف مدينة حلب بمواد سامة، معتبرة انه يهدف إلى "عرقلة جهود التهدئة في سوريا".

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، ان قصف حلب من قبل المسلحين هو "محاولة لمنع تطبيع الحياة في سوريا، ويتطلب إدانة غير مشروطة من المجتمع الدولي، لاسيما وأن الأمر يتعلق باستخدام الكلور في الهجوم".

وجاء ذلك عقب ساعات على اتهام وزارة الدفاع الروسية المعارضة المسلحة بقصف مدينة حلب بغاز الكلور، مشيرة الى انها قامت بتصفية المسلحين الذين استهدفوا المدينة، في حين نفت المعارضة الهجوم أو امتلاكها لمعدات و أسلحة غازية سامة.

وتحدثت مصادر مؤيدة مساء السبت، عن وقوع حالات اختناق بين المدنيين نتيجة تعرضهم لقصف بقذائف تحوي غاز الكلور في احياء  شارع النيل والخالدية والشهباء الجديدة وجمعية الزهراء في حلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب وكالة "سانا"، فان  107 مدنيين على الأقل أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الهجوم مواد سامة على أحياء بمدينة حلب.

وشهدت عدة مناطق بحلب أوضاع متوترة، بعد سقوط قذائف مصدرها الجماعات المسلحة، على عدة أحياء بمدينة حلب، الأمر الذي قوبل برد من الجيش النظامي على مصادر إطلاق القذائف، مستهدفاً مواقع لجماعات مسلحة بالصواريخ.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.