الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: قصف حلب بـ"مواد سامة" يعرقل جهود التهدئة بسوريا

25.11.2018 | 17:27

دانت وزارة الخارجية الروسية، يوم الاحد، اقدام المعارضة المسلحة على قصف مدينة حلب بمواد سامة، معتبرة انه يهدف إلى "عرقلة جهود التهدئة في سوريا".

ونقلت وسائل اعلام روسية عن المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا، ان قصف حلب من قبل المسلحين هو "محاولة لمنع تطبيع الحياة في سوريا، ويتطلب إدانة غير مشروطة من المجتمع الدولي، لاسيما وأن الأمر يتعلق باستخدام الكلور في الهجوم".

وجاء ذلك عقب ساعات على اتهام وزارة الدفاع الروسية المعارضة المسلحة بقصف مدينة حلب بغاز الكلور، مشيرة الى انها قامت بتصفية المسلحين الذين استهدفوا المدينة، في حين نفت المعارضة الهجوم أو امتلاكها لمعدات و أسلحة غازية سامة.

وتحدثت مصادر مؤيدة مساء السبت، عن وقوع حالات اختناق بين المدنيين نتيجة تعرضهم لقصف بقذائف تحوي غاز الكلور في احياء  شارع النيل والخالدية والشهباء الجديدة وجمعية الزهراء في حلب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب وكالة "سانا"، فان  107 مدنيين على الأقل أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الهجوم مواد سامة على أحياء بمدينة حلب.

وشهدت عدة مناطق بحلب أوضاع متوترة، بعد سقوط قذائف مصدرها الجماعات المسلحة، على عدة أحياء بمدينة حلب، الأمر الذي قوبل برد من الجيش النظامي على مصادر إطلاق القذائف، مستهدفاً مواقع لجماعات مسلحة بالصواريخ.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.