الأخبار المحلية

القيادة العامة تعلن السيطرة على 14 بلدة وقرية بادلب وحماه.. وتدعو الاهالي للعودة الى منازلهم

23.08.2019 | 17:01

اعلنت القيادة العامة للجيش النظامي استعادة 14 بلدة وقرية في ادلب وحماه داعية الاهالي الى العودة الى بيوتهم.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها ان "قواتنا المسلحة العاملة في شمالي حماة وجنوب إدلب واصلت  تقدمها الميداني ودحر التنظيمات الإرهابية المسلحة التي كانت تتمركز في المنطقة بعد تكبيدها خسائر فادحة".

واضاف البيان انه "تم تطهير بلدات وقرى خان شيخون ومورك واللطامنة وتلة الصياد والمستودعات ووادي العنز ووادي العسل وكفرزيتا ولطمين ومعركبة واللحايا وتل فاس ووادي قسمين وكعب الفرس ولا يزال التقدم مستمراً بوتائر عالية".

وتابعت القيادة العامة في بيانها أن "هذه المناطق خالية من الارهاب المسلح والعمل جار لتطهير هذه القرى والبلدات من العبوات الناسفة وحقول الألغام الكثيفة التي زرعها الإرهابيون خلال تمركزهم هناك بما يتيح للأخوة المواطنين العودة إلى مساكنهم ومزارعهم وجني محاصيلهم السنوية بأسرع وقت ممكن".

وسيطر الجيش النظامي الجمعة على بلدات البويضة ومعركبة واللحايا ومورك واللطامنة وكفرزيتا وتل فاس ولطمين بريف حماة الشمالي كما طوق نقطة المراقبة التركية في محيط مورك.

ويشن الجيش النظامي بشكل يومي غارات جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريفي حماة وإدلب، في الوقت الذي شكلت فيه الولايات المتحدة وتركيا غرفة عمليات مشتركة لانشاء "منطقة آمنة" في مناطق شمال سوريا.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية،  من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي.

سيريانيوز


TAG: