أخبار العالم

مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أراضيها

15.02.2020 | 14:09

اعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر اكتشاف اول حالة اصابة بفيروس كورونا لاجنبي على التراب المصري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان مشترك بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية نشر على موقع الوزارة انه "تم اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة".

واشار مجاهد إلى أنه "تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أي أعراض مرضية".

والحالة التي اعلنتها مصر تعد الأولى التي يتم تسجيلها في إفريقيا.

وياتي هذا الامر مع إعلان الصين ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا الجديد  إلى 1523 حالة وفاة حتى نهاية يوم الجمعة فيما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 66 الف حالة.

وعلّقت مصر في وقت سابق هذا الشهر جميع الرحلات على متن ناقلتها الوطنية إلى الصين. وستبقى معلّقة حتى نهاية الشهر.

وتم إجلاء 301 مصري من ووهان، المدينة التي ظهر فيها الفيروس في الصين، ووضعوا قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وانتشر فيروس كورونا عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في 12 كانون الاول، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.