أخبار العالم

عدد وفيات "كورونا" 120 الف والإصابات نحو المليونين.. وأمريكا الأولى عالميا في عدد الضحايا

14.04.2020 | 14:23

وصل عدد المتوفين نتيجة فيروس "كورونا" حول العالم، الى حوالي 120 الف شخص، فيما اقتربت اعداد المصابين من حاجز المليوني اصابة، حيث لاتزال الولايات المتحدة الامريكية تتصدر قائمة الدول من حيث عدد الضحايا، بحسب ماذكرته جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.

وبحسب جامعة "جونز هوبكنز"، فان أعداد الوفيات نتيجة الوباء بلغ 119 الف و686 شخصاَ، حتى صباح الثلاثاء، فيما وصل عدد المصابين الى مليون و920 ألفًا و985 إصابة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تسجيلاَ للضحايا بالفيروس حول العالم، حيث بلغت أعداد الإصابات فيها، حتى صباح الثلاثاء، 582 ألف و580 حالة إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 23 الف و622 حالة وفاة، بحسب "جونز هوبكنز".

فيما احتلت اسبانيا، التي شهدت انخفاضاَ نسبياَ في عدد الضحايا خلال الايام الماضية، المركز الثاني عالمياَ من حيث أعداد الاصابات التي وصلت الى 170 ألف إصابة، فيما بلغت أعداد الوفيات 17 الف و756 شخصاَ.

اما ايطاليا فقد جاءت في المرتبة الثانية عالمياَ، بعد امريكا، من حيث عدد الوفيات، مسجلة 20 الف و456 شخصاَ، كما ارتفعت أعداد الإصابات فيها لتصل إلى نحو 160 ألف شخص.

وتحتل فرنسا المركز الرابع عالميا في أعداد الإصابات بنحو 138 ألف حالة إصابة، تلتها ألمانيا بـ130 ألف إصابة، ثم المملكة المتحدة بـ89 ألف إصابة.

وجاءت الصين، التي ظهر فيها الوباء لأول مرة، في المرتبة السابعة عالمياَ من حيث أعداد الإصابات، حيث سجلت، حتى صباح الثلاثاء، 83 ألف إصابة.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.