أخبار العالم

البحرين وإسرائيل توقعان 7 مذكرات في عدد من المجالات

18.10.2020 | 22:35

وقعت البحرين واسرائيل يوم الاحد 7 مذكرات تفاهم في عدد من المجالات وذلك بعد شهر على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الجانبين.

ونقلت وكالة الانباء البحرينية عن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني قوله في تصريحات أدلى بها أثناء اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، أن "إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل".

واضاف الزياني  أن توقيع هذه المذكرات "يمكّن ويسهّم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة وفق رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد".

وبين الزياني أن رؤية الملك البحريني تهدف إلى "الدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية وذلك بدءًا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

بدوره، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، أن "نجاح هذه الزيارة سينعكس بالإيجاب على مستقبل العلاقات بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل"، من حيث التنسيق المشترك والمساهمة في تعزيز عملية السلام.

واضاف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي اننا "وقعنا 7 اتفاقات ثنائية واليوم الخطوة الأولى في توطيد العلاقات مع البحرين وفتحنا الباب لعلاقات إضافية"، مضيفا "نشكر المسؤولين في البحرين على حسن استقبالنا وننتظر بفارغ الصبر زيارتهم لإسرائيل".

يشار الى ان البحرين وقعت مع اسرائيل في 15 ايلول الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات بين الجانبين برعاية امريكية.

سيريانيوز


TAG:

بومبيو: لا ننوي تغيير سياستنا تجاه السلطات السورية لتامين إفراجها عن المخطوفين الأمريكيين

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن بلاده لا تنوي تغيير سياستها تجاه السلطات السورية  لتأمين أفراجها عن المخطوفين الأمريكيين وذلك تعليقا على تقارير تحدثت عن زيارة مسؤولين أمريكيين إلى سورية.