الاخبار السياسية

بوغدانوف: على الجيش النظامي بسط سيطرته على شرق الفرات بعد خروج الامريكيين

30.08.2018 | 21:07

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، يوم الخميس، أن على "الجيش السوري" أن يبسط سيطرته على مناطق شرق الفرات بعد خروج الأمريكيين.

ونقلت وكالة "نوفوسيتي" عن بوغدانوف قوله "لدينا جواب، يجب أن تتواجد السلطات السورية هناك، الجيش السوري. إذا كان الأمريكيون يقولون إنهم قضوا على تنظيم داعش، ما هي المشكلة… ما كان يجب أن يكون هذا من البداية .. ما هو الهدف من بقائهم هناك اليوم؟

ويأتي ذلك في وقت كشفت فيه صحيفة "يني شفق" التركية  ان البنتاغون يستعد لنشر نظام دفاع صاروخي في بعض المدن في الجزء الشمالي من سوريا..

وتقع مناطق شرق الفرات الى الشمال السوري خارج سيطرة قوات النظام ، وتسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية "التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية ، وهي مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا ولها قواعد في اكثر من مكان في المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية، مهمتها "تقديم الدعم العسكري و السياسي" لمقاتلي المعارضة "المعتدلة" ولمقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.