الاخبار السياسية

السفير السوري بموسكو: روسيا واميركا توصلتا لاتفاق بشأن "الهدنة" في سوريا

السفير السوري في موسكو رياض حداد

21.02.2016 | 00:19

قال السفير السوري بموسكو رياض حداد, يوم السبت, ان روسيا واميركا توصلتا لاتفاق حول وقف "العمليات القتالية" في سوريا, لكن دون صدور إعلان رسمي من الجانبين بهذه المسألة.


ونقلت وكالة  (سبوتنيك) الروسية عن حداد قوله انه "تم الاتفاق بين الطرفين الروسي والأمريكي على شيء معين حول سوريا, وبانتظار إجراء أن يتم الإعلان عن الاتفاق من قبلهما".


و اتفق وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف, في اتصال هاتفي, اليوم, مع نظيره الامريكي جون كيري  على "ضرورة التنسيق العسكري" فيما يخص وقف "العمليات القتالية" في سوريا, وذلك بعد يوم من اجراء مناقشات شارك فيها دبلوماسيون أمريكيون مع نظرائهم الروس بشأن وقف "الأعمال القتالية" في سوريا, حيث وصف كيري المحادثات بانها "بناءة وجادة".


وأقر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون, الخميس, بعدم قدرة المنظمة الدولية على مراقبة وقف "العمليات العدائية" في سوريا


واستضافت مدينة ميونخ الألمانية اجتماعا، يوم 11  شباط، للمجموعة الدولية لدعم سوريا، وتم التوصل لاتفاقات اهمها "إدخال مساعدات إنسانية إلى سوريا واستئناف مفاوضات جنيف والحد من العنف ووقف العمليات العدائية خلال أسبوع"، إلا أن جزئية الهدنة لم تتحقق حتى الآن.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.