المنوعات

ليس بيل غيتس ولا جيف بيزوس .... من هو أثرى أثرياء العالم ؟

27.11.2019 | 21:27

تربع الملياردير الفرنسي "برنار آرنو" مالك مجموعة "LVMH" العملاقة للموضة على صدارة ترتيب أثرياء العالم بثروة قدرها 119 مليار دولار، متخطياً بذلك "بيل غيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت و منافسه "جيف بيزوس" مؤسس شركة أمازون.

ووفق صحيفة " ديلي تلغراف" البريطانية فقد تقدم ارنو للمرتبة الأولى بعد استحواذه على مجموعة تيفاني الأمريكية الشهيرة للمجوهرات، مقابل 16 مليار دولار بعد أن كان يحتل المركز الثالث حسب تصنيف وكالة "بلومبيرغ".

ويمتلك آرنو وعائلته أكثر من 47٪ من شركة "LVMH" الفرنسية العملاقة في مجال السلع الفاخرة ، علما أن  LVMH تمثل أكبر مجموعة في البورصة الفرنسية برأسمال يتجاوز المئتي مليار يورو.  

وكان تصنيف وكالة بلومبيرغ وضع بيل غيتس في الصدارة بثروة تقدر 110 مليارات دولار، متفوقا على جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون الذي تبلغ ثروته الحالية 108.7 مليار دولار ، وأرنو الذي يكان يمتلك 103 مليار يورو.

يذكر أن آرنو وغيتس وبيزوس يتقدمان بفارق كبير عن مليارديرات العالم الآخرين، إذ وفقاً لـ"فوربس"، تبلغ قيمة وارن بوفيه، من شركة "بيركشاير هاثاواي"، 86 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، حوالي 75 مليار دولار.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.