علوم وتكنولوجيا

رسمياً.. هذه ميزات "ويندوز 10" القادم

ويندوز 10

12.04.2016 | 11:42

أعلنت "مايكروسوفقت" رسمياً، عن مزايا "ويندوز 10" القادمة، ضمن خطة الشركة لهذا الصيف التي نشرتها على موقعها الرسمي.

وبحسب ما نشرته "مايكروسوفت" من مواصفات نظام تشغيل "ويندوز 10" بموجب التحديثات القادمة، فإن الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" و"ويندوز"، ستكون قادرة على فك القفل والدخول إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بـ"ويندوز 10"، وستكون أيضاً الأجهزة المرافقة مثل جهاز "مايكروسوفت باند"، قادرة على فك قفل كمبيوتر "ويندوز".

وضمن الميزات القادمة في النسخة الجديدة من "ويندوز 10"،  القدرة على تمكين عناصر التحكم باللمس على الشاشات الكبيرة، عند وصل هاتف "ويندوز فون" بشاشة لمس خارجية بواسطة كونتينيوم، وستتمكن هواتف "ويندوز فون"  بدعم كونتينيوم، من دعم أجهزة Docks.

وDocks هو جهاز يتألف من لوحة مفاتيح وشاشة، ويتم تشغيله بواسطة هاتف جوال حيث يتم الاستفادة من موارد الجوال مثل المعالج والتخزين والرسوميات لتشغيل الجهاز.

وستكون أجهزة كمبيوتر "ويندوز"، في نسخة "ويندوز 10" القادمة،  قادرة على مشاركة شاشة العرض مع أجهزة كمبيوتر ويندوز الأخرى، وسيحصل متصفح "ايدج" على دعم تنبيهات المتصفح من مواقع مثل "فيسبوك"، حتى عند عدم استعمال المتصفح، بينما تظهر تنبيهات "كورتانا" في مركز العمليات Action Center.

أما تطبيقات ويندوز Windows Apps فستحصل على وضع صورة ضمن صورة، وسيتم توفير خدمتي Microsoft Passport وMicrosoft Hello  لمنح المستخدم طبقة أمان إضافية عبر تفعيل ميزة التحقق بخطوتين Multifactor Authentication.

ولميزد من الأمان، سيكون هناك ميزة الإقلاع الموثوق Windows Trusted Boot التي تقوم بالتحقق من التوقيع الرقمي الخاص بكل برنامج يبدأ بالعمل عند الإقلاع، بالإضافة إلى منع البرامج المشبوهة التي تحوي برمجيات خبيثة.

وكشفت "مايكروسوفت" مؤخراً في مؤتمر "بيلد 16" للمطورين، عن تحديث كبير على "ويندوز 10"، قادم في الصيف تحت اسم Anniversary Update، وأعلنت حينها عن ميزة دعم سطر الأوامر الخاص بنظام أوبنتو Bash مباشرة في "ويندوز 10"، دون الحاجة لآلة افتراضية أو تطبيقات طرف ثالث.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.