أخبار العالم

ريال مدريد ينعي 16 شخصا من مشجعيه قتلوا في هجوم لـ "داعش" على مقهى في العراق

14.05.2016 | 19:42

لقي 16 شخصا مصرعهم يوم السبت، جراء اقتحام عناصر من تنظيم "داعش" مقهى لجماهير الفريق الاسباني ريال مدريد في مدينة سامراء بالعراق.

وأوضح نادي ريال مدريد, في بيان له, أن "مجموعة من عناصر داعش اقتحموا المقهى الخاص بجماهير ريال مدريد بأسلحة نارية وأطلقوا النار بشكل عشوائي على محبي الفريق، مما تسبب في  مقتل 16 مشجعا بالإضافة لإصابة حوالي 34 آخرين".

وجاء الهجوم في لحظات تجمع محبي ريال مدريد من أجل الحديث عن الفريق الملكي بالإضافة لمشاهدة فيديوهات تخص الميرنجي.

واعرب النادي في بيانه عن حزنه على الضحايا, وانه "وينقل تعازيه لعائلاتهم وأصدقائهم وإلى الشعب العراقي الذي يعاني من العنف الشديد".

وأكد النادي الملكي في البيان أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء في مباراة الفريق أمام ديبورتيفو لا كورونا في ملعب "الرياتزور"، تكريما لأرواح الضحايا.

وينتظر نادي ريال مدريد مباراة حاسمة أمام ديبورتيفو لاكرونيا في الدوري الإسباني يوم السبت المقبل والتي ستحدد نتيجتها بالإضافة لنتيجة مباراة برشلونة أمام غرناطة مصير لقب المسابقة.

يذكر أن نادي ريال مدريد من أكثر الأندية الشعبية في العالم ويمتلك قاعدة شعبية كبيرة في الوطن العربي سواء في العراق أو غيرها من البلدان العربية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.