الاخبار السياسية

تركيا تبدأ بإنشاء مشافي ميدانية على الحدود المشتركة مع سوريا

03.02.2019 | 13:00

بدأت تركيا إنشاء مستشفيات ميدانية على الحدود المشتركة مع سوريا، كان أولها في بوابة جمارك غازي عنتاب مقابل معبر جرابلس في سوريا ، دون الكشف عن سبب إنشاء المشافي الحدودية.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن فرق الإنقاذ الطبية الوطنية (UMKE)، التي تعمل في غازي عنتاب وهاتاي بإنشاء مستشفى ميداني في بوابة جمارك كركميش (المقابل لجرابلس) تحت إشراف وزارة الصحة.

وأوضحت الوكالة أنه سيتم الانتهاء من نصب الخيام والنقالات في غضون يومين، إلى جانب الأرضيات، مشيرةً إلى أن المستشفيات الميدانية ستنشأ في الخط الحدودي لشانلي أورفا وماردين.

ويأتي إنشاء المشافي الميدانية التركية مع وصول تعزيزات من الجيش التركي إلى ولاية هاتاي على حدود محافظة إدلب في سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويتزامن إنشاء المشافي أيضاً مع تحركات من جانب تركيا بخصوص مناطق شرق الفرات، التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، والحديث عن المنطقة الآمنة التي تحدث عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مؤخراً.

ومن المقرر، أن تضم المنطقة الآمنة مدن وبلدات من 3 محافظات هي حلب والرقة والحسكة، وتشمل المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قريتي صرّين وعين العرب في حلب، وعين عيسى وتل أبيض في الرقة، كما تضم مدينة القامشلي، وبلدات رأس العين وتل تمر والدرباسية وعامودا ووردية، وتل حميس والقحطانية واليعربية والمالكية في الحسكة.

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في 19 كانون الأول الماضي سحب القوات الامريكية من سوريا دون أن يحدد جدولا زمنيا لذلك.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.