الأخبار المحلية

للوقاية من الـ"كورونا".. تعليق الدوام بالمدارس والجامعات في مناطق الأكراد والمعارضة بالشمال

14.03.2020 | 23:29

قررت السلطات المحلية في مناطق المعارضة بالشمال، ايقاف الدوام في المدارس والجامعات، كما اتخذت "الإدارة الذاتية" الكردية قراراَ مشابهاَ، في إطار التدابير الوقائية من فيروس "كورونا".

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان المجالس المحلية، في مناطق "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام"، علقت الدراسة في المدارس لغاية 2 نيسان المقبل.

وقررت جامعة حلب، التابعة للمعارضة، إيقاف الدوام لمدة أسبوع اعتباراَ من السبت كإجراء احترازي بعد انتشار الفيروس في دول الجوار السوري.

كما أعلنت جامعة غازي عنتاب تعليق الدوام في الكليات التابعة لها في كل من عفرين وأعزاز والباب وجرابلس لمدة 3 أسابيع اعتباراً من 16 آذار الحالي لذات السبب.

وفي سياق متصل، أصدرت "الإدارة الذاتية"، التابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، بياناَ، علقت من خلاله الدوام في المدارس والمعاهد والجامعات في مناطق سيطرتها اعتبارا من السبت وحتى إشعار آخر.

ومنع القرار دخول أي شخص عبر كافة المعابر باستثناء سكان المنطقة، حيث يخصص لهم يوم الثلاثاء من كل أسبوع؟

ويأتي القرار في إطار التدابير الوقائية من فيروس "كورونا" المستجد.

وكانت "الإدارة الذاتية"، أوقفت في وقت سابق، تأشيرات السفر إلى إقليم شمال العراق، عبر معبر "سيمالكا" في منطقة المالكية بالحسكة، تفاديا لانتقال الـ"كورونا".

وكانت السلطات السورية اتخذت تدابير وإجراءات وقائية لمنع انتشار "كورونا" في البلاد، أهمها تعليق  الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد لغاية 2 نيسان، وتخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الى حدود 40 %، وإيقاف كافة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية.

كما علقت سوريا مؤخراَ الرحلات الجوية الى عدد من الدول العربية، في مسعى لمنع تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

واعلنت وزارة الصحة عدة مرات انه لم يتم تسجيل اية حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس في البلاد، عقب توارد أنباء عن حدوث حالات اصابة نتيجة المرض.

ويأتي ذلك في وقت تسجل أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في الدول العربية والأجنبية ازدياداَ بشكل غير مسبوق، في ظل مواصلة دول العالم إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الجوية الى العديد من الدول.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.