الأخبار المحلية

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

25.06.2019 | 19:14

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

وقالت رئاسة الجمهورية على صفحتها على الفيسبوك ان "السيدة اسماء استقبلت مجموعة من اهالي محافظة السويداء تقديرا لمبادرتهم ولما حققوه من دور مجتمعي حضاري وإنساني كبير"..

وتابعت رئاسة الجمهورية ان اصحاب المبادرة التي تم استقبال مجموعة منهم ساهموا من خلال تسديدهم السلف المستحقة على قروض الشهداء.. بمساعدة أهالي أولئك الشهداء ورفع الأعباء المالية عنهم من جهة.. والمحافظة على محفظة صناديق برنامج  مشروعي الذي منحهم تلك القروض قبل استشهادهم من جهة أخرى..

وتبلغ محفظة المشروع المالية حاليا أكثر من 4 مليار ليرة سورية، موزعة على 646 صندوقا في 10 محافظات سورية.. يديرها برنامج "مشروعي"، الذي يعمل بالتعاون بين وزارة الإدارة المحلية والأمانة السورية للتنمية بحسب رئاسة الجمهورية.

يشار الى ان ريفي السويداء الشرقي والشمالي الغربي تعرضا في 25 تموز الماضي لهجوم ارهابي من تنظيم داعش اسفر عن سقوط اكثر من 250 قتيلا من ابناء المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.