الأخبار المحلية

بعد انباء عن تشغيل مطار دمشق الدولي.. وزارة النقل تنفي

12.08.2020 | 14:21

نفت وزارة النقل يوم الاربعاء انباء عن عودة التشغيل الكامل لمطار دمشق الدولي بعد أسبوعين من تاريخه

وقالت الوزارة في بيان لها ان "العمل يقتصر فقط على رحلات إجلاء الرعايا السوريين ، وفق خطة عمل الفريق الحكومي المعني بعودة السوريين العالقين في الخارج".

واضاف البيان انه "سيتم تسيير رحلتين أسبوعيًا لاجلاء الرعايا اعتباراً من الأسبوع بعد القادم بالتنسيق مع الفريق الحكومي المختص ، وسيتم الإعلان عن كل رحلة ووجهتها كما تم في رحلات الاجلاء سابقاً .

وكانت صحيفة الثورة نقلت عن وزارة الاعلام قولها ان مطار دمشق الدولي سيعود الى العمل بعد اسبوعين وذلك بعد اشهر على توقف حركة الملاحة الجوية لنقل الركاب بسبب فيروس كورونا.

ونقل موقع الوزارة عن مصادر وصفها بـ "الخاصة" قولها ان عودة مطار دمشق الدولي إلى العمل بعد أسبوعين مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وكانت حركة الملاحة الجوية توقفت في معظم انحاء العالم في اجراء اتخذته الدول للحد من فيروس كورونا فيما بقيت الحركة التجارية والاغاثية مستمرة.

سيريانيوز


TAG:

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتعديل البيان الحكومي والتركيز على حل فوري لازمات المواطنين

واصل مجلس الشعب مناقشة البيان الحكومي الذي تم عرضه أمس الأحد، حيث طالب البعض بتعديل نص البيان، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

لقب بـ"السلطان الأحمر".. عبد الحميد السراج أول من وطدّ الحكم البوليسي في سوريا

في مثل هذا اليوم 22 أيلول من عام 2013، توفي الضابط السوري عبد الحميد السراج، الذي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة السورية – المصرية، المعروف بقسوته وجبروته واستخدامه السلطة في كم الأفواه وقمع الحريات إبان الوحدة مع مصر.