القيادة المركزية الامريكية: ننظر بحذر في تقليص تعداد قواتنا في سورية

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي ان القيادة الامريكية تنظر بحذر في تقليص تعداد قواتها في سورية".

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي ان القيادة الامريكية تنظر بحذر في تقليص تعداد قواتها في سورية".

ونقلت قناة سكاي نيوز عن ماكينزي إشارته الى "اهمية ايجاد توازن بين حاجات حلفاء واشنطن، مثل تركيا، ومتطلباتهم الأمنية في الشمال السوري وبين السعي الأمريكي إلى حماية الآليات التي أنشأتها واشنطن لتكون طويلة الأمد هناك، وذلك في إشارة إلى "قوات سوريا الديمقراطية" ذات الغالبية الكردية".

وأعلنت الولايات المتحدة مرارا ان تواجدها العسكري في سورية يهدف الى القضاء على تنظيم داعش وإخراج القوات الإيرانية من سورية وتحقيق انتقال سياسي فيها..

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد قال مؤخرا ان وجود القوات الامريكية في شمال شرق سورية يهدف الى عدم السماح بوجود فراغ قد تملؤه قوات النظام وروسيا وإيران.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الولايات المتحدة اعلنت مؤخرا عن ابقاء 400 جندي امريكي من قواتها في شمال شرق سورية وقاعدة التنف وذلك في تراجع جزئي عن قرار الرئيس دونالد ترامب في 19 كانون الاول الماضي بسحب قواته من سورية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close