الاخبار السياسية

المقداد: المسؤول الأساسي عن التصعيد في المنطقة هو إسرائيل

14.10.2023 | 16:48

صرح وزير الخارجية السوري "فيصل المقداد" خلال لقائه مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، أن "المسؤول الأساسي عن التصعيد الخطير في المنطقة هو إسرائيل واستمرار احتلالها للأرض العربية وتجاهلها حقوق الشعب الفلسطيني وجرائمها وممارساتها العدوانية والقمعية بحقه".

وأضاف "المقداد"، بأن "الدول الأوروبية والولايات المتحدة تمنع الغذاء والأدوية عن الشعب الفلسطيني والاحتلال يقوم بتدمير عشرات المشافي كما فعل  النازيون في الحرب العالمية"، مشيراً إلى أن "أكبر إهانة تلقاها القانون الدولي الإنساني كانت خلال الأسبوع الأخير إثر الاعتداءات الإسرائيلية التي لم تتوقف ضد الشعب الفلسطيني".

ونوّه "المقداد" إلى أن "الولايات المتحدة ترتكب المجازر من خلال تقديم أسلحة الدمار الشامل إلى إسرائيل".

وأشار الأخير، إلى أن "إسرائيل تسعى إلى توسيع دائرة عدوانها لتشمل دولاً في المنطقة ونحمّلها مسؤولية ذلك"، مؤكداً "اتفاق بلاده مع إيران على أنّ ما تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني جرائم ضد الإنسانية".

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.