علوم وتكنولوجيا

اوتوماتيك" تطرح إصداراً جديداً من "وورد بريس" مع ميزات جديدة

وورد بريس

10.12.2015 | 16:51

طرحت "اوتوماتيك" إصدار "Clifford"، وهو الإصدار 4.4 من منصة التدوين "وورد بريس"، التي تقدم مجموعة من الميزات أهمها تصميم "Twenty Sixteen".

 

وبحسب موقع "مجمع البرامج"، فإن "Clifford" يملك منصة إدارة المحتوى تتيح عبر لوحة التحكم تغيير الألوان الافتراضية، إلى جانب بعض الخصائص للحصول على الشكل المطلوب، ما يوفر على المستخدمين عناء التعديل على الملفات البرمجية.

 

وتدعم منصة إدارة المحتوى إمكانية تضمين تدوينة داخل تدوينة أُخرى، ما يتيح البدء بكتابة تدوينة جديدة ولصق رابط لتدوينة ثانية، لعرض جزء منها بطريقة تبين أنها اقتباس لتدوينة ثانية وليست جزءًا من التدوينة الأصلية، وهي مستخدمة في أكثر من 25% من مواقع الإنترنت حول العالم.

 

ويقدم الإصدار 4.4 ميزة "Responsive"، تتيح التجاوب مع كافة الأجهزة سواء كانت حواسب أو هواتف ذكية، إضافة إلى تجاوب الصور وتغير حجمها بشكل آلي اعتمادًا على الجهاز المستخدم.

ويحمل "Clifford" واجهة برمجية "API"، تسمح للمطورين بربط تطبيقاتهم ومواقعهم بأي موقع يستخدم "وردبريس"، ما يفتح المجال أمام تطوير تطبيقات للأجهزة الذكية تجلب محتوى أي مدونة بكل سهولة، وتم تسميته بهذا الاسم تكريمًا للعازف "Clifford Brown".

 

وكشفت "أوتوماتيك" في 19 آب الماضي، منصة التدوين وإدارة المحتوى "Billie Holiday"، وهي الأصدار  4.3 من "ووردبرس"، ويقدم مجموعة كبيرة من الميزات أهمها زيادة مستوى الأمان في نظام كلمات المرور واستعداتها.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

"OUKITEL" تقدم ساعة ذكية مع زجاج الياقوت بـ51 دولاراً فقط

 

RELATED NEWS
    -

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.