المنوعات

هندية تتزوج نفسها لتصبح بذلك أول حالة زواج بالنفس في البلاد

18.06.2022 | 14:11

قامت فتاة هندية بعقد قرانها على نفسها وأصبحت بذلك أول حالة لشخص يتزوج بنفسه في البلاد ماتسبب في بعض الجدل في أوساط الطبقة السياسية الهندية بحسب تقارير صحفية. 

واعتبرت كشاما بيندو إن "زواج المرء بنفسه هو التزام بأن يكون موجوداً من أجل نفسه وأن يكون حبه لنفسه غير مشروط".

وأضافت بيندو خريجة علم الاجتماع والتي تعمل كمسؤولة توظيف: "إنه أيضاً فعل قبول للذات. يتزوج الناس من شخص يحبونه، وأنا أحب نفسي وبالتالي أتزوج نفسي".

ولاقت هذه الخطوة اعتراضاً من قبل أحد قادة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الحاكم وقال إنه لن يُسمح لبيندو بالزواج في المعبد الهندوسي.

من جهتها، قالت سونيا غاندي رئيسة مجلس الشيوخ عن حزب "المؤتمر الوطني" إن هذا التصرف نوع من "الووكيّة التي تقترب من الجنون"، في إشارة إلى إيديولوجيا "أمريكية" يسارية منحازة للأقليات وتكافح ضد التمييز على أساس الجنس وغيره.

إلا أن بيندو لم ترضخ للانتقادات، بل أقامت الزفاف فعلاً ونشرت بعد ذلك رسالة فيديو على حسابها في فيسبوك فالت فيها إنها ممتنة للدعم والتشجيع الذي تلقته. وأضافت: "أود أن أشكر كل من راسلني وهنأني ومنحني القوة للكفاح من أجل ما أؤمن به".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.