المنوعات

هندية تتزوج نفسها لتصبح بذلك أول حالة زواج بالنفس في البلاد

18.06.2022 | 14:11

قامت فتاة هندية بعقد قرانها على نفسها وأصبحت بذلك أول حالة لشخص يتزوج بنفسه في البلاد ماتسبب في بعض الجدل في أوساط الطبقة السياسية الهندية بحسب تقارير صحفية. 

واعتبرت كشاما بيندو إن "زواج المرء بنفسه هو التزام بأن يكون موجوداً من أجل نفسه وأن يكون حبه لنفسه غير مشروط".

وأضافت بيندو خريجة علم الاجتماع والتي تعمل كمسؤولة توظيف: "إنه أيضاً فعل قبول للذات. يتزوج الناس من شخص يحبونه، وأنا أحب نفسي وبالتالي أتزوج نفسي".

ولاقت هذه الخطوة اعتراضاً من قبل أحد قادة حزب "بهاراتيا جاناتا" القومي الحاكم وقال إنه لن يُسمح لبيندو بالزواج في المعبد الهندوسي.

من جهتها، قالت سونيا غاندي رئيسة مجلس الشيوخ عن حزب "المؤتمر الوطني" إن هذا التصرف نوع من "الووكيّة التي تقترب من الجنون"، في إشارة إلى إيديولوجيا "أمريكية" يسارية منحازة للأقليات وتكافح ضد التمييز على أساس الجنس وغيره.

إلا أن بيندو لم ترضخ للانتقادات، بل أقامت الزفاف فعلاً ونشرت بعد ذلك رسالة فيديو على حسابها في فيسبوك فالت فيها إنها ممتنة للدعم والتشجيع الذي تلقته. وأضافت: "أود أن أشكر كل من راسلني وهنأني ومنحني القوة للكفاح من أجل ما أؤمن به".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.