الاخبار السياسية

بعد اتهامات لافروف.. كيري ينفي رفض بلاده محادثات مع روسيا بشأن حلب

06.12.2016 | 20:07

نفى وزير الخارجية الاميركي جون كيري، يوم الثلاثاء، اتهامات روسية لبلاده برفض عقد محادثات مشتركة في جنيف لبحث خطة خروج مقاتلي المعارضة السورية من مدينة حلب.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب) عن  كيري قوله، على هامش اجتماع وزاري للحلف الاطلسي في بروكسل، "لست على علم باي رفض محدد او ما هي هذه الخطة الجديدة" لحلب بشأن احتمال خروج مسلحي المعارضة من الاحياء الشرقية.

وتابع  وزير الخارجية الاميركية "سنرى ما سنفعل".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي قال صباح اليوم، ان واشنطن أبلغت موسكو بسحب اقتراحاتها السابقة بشأن حلب وبعدم إمكانية بدء المشاورات بهذا الشأن الأربعاء.

وجاءت تصريحات لافروف عقب يوم من اعلانه إنه "من المرجح جدا أن تبدأ المشاورات مع واشنطن بجنيف الثلاثاء أو صباح الأربعاء بهدف وضع آليات خروج كل مقاتلي المعارضة من شرق حلب.

ولم يصدر عن الخارجية الاميركية تأكيدات حول إجراء محادثات مع موسكو بشأن حلب، لكن كيري تطرق خلال زيارته الى برلين الاثنين الى احتمال عقد لقاء جديد مع نظيره الروسي الاربعاء او الخميس في هامبورغ على هامش الاجتماعات السنوية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا.

يشار إلى ان حلب باتت تتصدر المباحثات الدولية في الاونة الاخيرة, حيث عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا  يوم الاثنين بشان حلب, الا انه فشل في تبني قرار يدعو لوقف اطلاق النار في المدينة, بسبب استخدام روسيا والصين حق النقص " الفيتو".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.