أخبار الرياضة

أرسنال يقلب تأخره بهدفين أمام جاره توتنهام الى تعادل ثمين بالدوري الانكليزي

أرسنال

01.09.2019 | 23:08

قلب أرسنال تخلفه أمام ضيفه توتنهام صفر-2 الى تعادل 2-2 في دربي شمال لندن الرقم 186 بين الفريقين على ستاد الامارات، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده الى سبع نقاط في المركز الخامس، مقابل خمس نقاط لتوتنهام صاحب المركز التاسع، بينما أبقى "المدفعجية" على تفوقهم على غريمهم اللندني، بتحقيق الفوز الـ77 في مواجهاتهما المباشرة، مقابل 58 لتوتنهام، في حين تعادل الفريقان في 51 مباراة.

نجح توتنهام في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات عندما استغل هجمة سريعة وصلت فيها الكرة الى الأرجنتيني إريك لاميلا على مشارف المنطقة فأطلقها زاحفة ضعيفة، ارتدت من الحارس الألماني بيرند لينو، ليتابعها الدنماركي كريستيان إريكسن داخل الشباك من مسافة قريبة (10).

وقبل نهاية الشوط الأول، عزز توتنهام أفضليته بعدما عرقل قائد أرسنال السويسري غرانيت تشاكا سون داخل المنطقة، مانحا الضيوف ركلة جزاء سددها قائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين ببراعة (40)، ليسجل هدفه العاشر في مرمى أرسنال في آخر 10 مواجهات ضد جاره.

وتألق قائد المنتخب الفرنسي مجددا عندما أبعد كرة ماكرة سددها مواطنه لاكازيت من ركلة حرة مباشرة، لكنه وقف عاجزا عن تسديدة رائعة أخرى من لاكازيت بعدها بثوانٍ (45+2)، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فهيأها وراوغ وأطلق صاروخية بيسراه من مسافة قريبة في سقف الشباك.

وظهر أرسنال بوجه مغاير تماما في الشوط الثاني وضغط لإدراك التعادل، مشكلا خطورة كبيرة عل مرمى لوريس الذي اضطر للتدخل مرتين ببراعة للتصدي لمحاولتي الفرنسي ماتيو غندوزي (56) ثم البديل الإسباني داني سيبايوس (65).

ونجح ارسنال في تحقيق مسعاه عندما رفع غندوزي الكرة داخل المنطقة فغمزها أوباميانغ داخل الشباك (71) على يمين لوريس.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.