أخبار الرياضة

أرسنال يقلب تأخره بهدفين أمام جاره توتنهام الى تعادل ثمين بالدوري الانكليزي

أرسنال

01.09.2019 | 23:08

قلب أرسنال تخلفه أمام ضيفه توتنهام صفر-2 الى تعادل 2-2 في دربي شمال لندن الرقم 186 بين الفريقين على ستاد الامارات، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده الى سبع نقاط في المركز الخامس، مقابل خمس نقاط لتوتنهام صاحب المركز التاسع، بينما أبقى "المدفعجية" على تفوقهم على غريمهم اللندني، بتحقيق الفوز الـ77 في مواجهاتهما المباشرة، مقابل 58 لتوتنهام، في حين تعادل الفريقان في 51 مباراة.

نجح توتنهام في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات عندما استغل هجمة سريعة وصلت فيها الكرة الى الأرجنتيني إريك لاميلا على مشارف المنطقة فأطلقها زاحفة ضعيفة، ارتدت من الحارس الألماني بيرند لينو، ليتابعها الدنماركي كريستيان إريكسن داخل الشباك من مسافة قريبة (10).

وقبل نهاية الشوط الأول، عزز توتنهام أفضليته بعدما عرقل قائد أرسنال السويسري غرانيت تشاكا سون داخل المنطقة، مانحا الضيوف ركلة جزاء سددها قائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين ببراعة (40)، ليسجل هدفه العاشر في مرمى أرسنال في آخر 10 مواجهات ضد جاره.

وتألق قائد المنتخب الفرنسي مجددا عندما أبعد كرة ماكرة سددها مواطنه لاكازيت من ركلة حرة مباشرة، لكنه وقف عاجزا عن تسديدة رائعة أخرى من لاكازيت بعدها بثوانٍ (45+2)، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة فهيأها وراوغ وأطلق صاروخية بيسراه من مسافة قريبة في سقف الشباك.

وظهر أرسنال بوجه مغاير تماما في الشوط الثاني وضغط لإدراك التعادل، مشكلا خطورة كبيرة عل مرمى لوريس الذي اضطر للتدخل مرتين ببراعة للتصدي لمحاولتي الفرنسي ماتيو غندوزي (56) ثم البديل الإسباني داني سيبايوس (65).

ونجح ارسنال في تحقيق مسعاه عندما رفع غندوزي الكرة داخل المنطقة فغمزها أوباميانغ داخل الشباك (71) على يمين لوريس.

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .