أخبار العالم

"القاعدة" في اليمن تتوعد الامارات: على نفسها جنت براقش

16.05.2016 | 17:52

توعد تنظيم "القاعدة" في اليمن يوم الاثنين، دولة الإمارات بـ "الانتقام" بعد الخسارة التي تعرض لها في مدينة المكلا الاستراتيجية.

وذكرت صحيفة (المسرى) المسؤولة عن نشر أخبار تنظيم "القاعدة" في اليمن، في عددها الأخير، متوجهة بالتهديد إلى الإمارات "على نفسها جنت براقش".

وأضافت "بعد أكثر من عام من دخول أنصار الشريعة المدينة، وتقديم الخدمات وبناء المشاريع وبناء نموذج إداري ناجح" سارع التحالف بقيادة الإمارات "إلى غزو المكلا ومحاربة القاعدة".

وتوعد التنظيم في بيانه الإمارات بردة فعل لم يكشف تفاصيلها، مبينا انه "انسحب منها لتفويت الفرصة على العدو" مهددا بالثأر.

وأعلن ضابط يمني كبير أن القوات اليمنية الحكومية اعتقلت نحو 250 عنصرا في "القاعدة" منذ استعادتها مدينة المكلا، قائلا "اعتقلنا منذ بدء عملياتنا نحو 250 عنصرا في القاعدة، بينهم قياديون كبار".

وقتل يوم الأحد 41 شخصا وأصيب 60 ىخرون في تفجير انتحاري تبناه "داعش" واستهدف مجندين جددا في مجمع أمني بمدينة المكلا اليمنية التي استعادها الجيش اليمني بمساعدة قوات التحالف في 24 نيسان الماضي.

وسيطر مسلحو "القاعدة" العام الماضي على المكلا قبل أن تستعيدها القوات الحكومية اليمنية بدعم من القوات الخاصة الإماراتية التي تشكل جزءا من التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين.

وظهر "داعش" في اليمن العام الماضي، ونفذ عدة هجمات انتحارية، استهدفت مختلف أطراف الصراع هناك، بعد أن كان تنظيم "القاعدة" يسعى لبسط سيطرته على الساحل الجنوبي للبلاد، في ظل الصراع.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.