الأخبار المحلية

حمص...رفع تعرفة النقل بنسبة 100% للخطوط الداخلية و 25% للخطوط الخارجية

23.12.2022 | 16:28

رفع المكتب التنفيذي في محافظة حمص تعرفة نقل الركاب للخطوط الداخلية ضمن المدينة لتصبح 400 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة بنسبة رفع للتعرفة وصلت إلى 100% وللخطوط الخارجية بنسبة 25%.

وبحسب موقع "أثر برس" المحلي، لاقى رفع التعرفة للخطوط الداخلية استياء من سكان المدينة كونه تم رفع سعر المازوت المدعوم بنسبة حوالي 40 % وجاءت التعرفة الجديدة 100%.

واشتكى عدد من المواطنين ل"أثر" تقاضي سائقي السرافيس أجرة "روحة رجعة" أي 800 ليرة للراكب الواحد حتى على الخطوط الدوارة، في ظل أزمة نقل وتراكم الركاب على مواقف السرافيس وباصات النقل الداخلي.

وبدوره، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص المهندس عمار داغستاني إن "التعديل بتلك النسبة بعد دراسة تكاليف الصيانة والإصلاح وقطع الغيار وارتفاع سعر المازوت بما يضمن استمرار عمل السرافيس على خطوطها"، مشيراً إلى أن "بعض الخطوط مسارها طويل".

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري أزمة نقل متفاقمة، نتيجة أزمة محروقات خانقة تعاني منها المنطقة منذ أكثر من شهر.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.