قناة اليوتيوب

القوات الروسية تسيطر على ميناء اللاذقية ..

18.01.2022 | 22:57

يقول فيصل المقداد في اخر حديث صحفي له ، بان العودة للجامعة العربية ليس في مركز اهتمام النظام السوري، وطبعا هو يكذب والدليل موجود ..

اذا راجعنا الزخم الاعلامي الذي قادته وسائل الاعلام الشبه رسمية بعد زيارة وزير الخارجية الاماراتي وتحوير تصريحات للرئيس الجزائري لاظهار ان موضوع مشاركة سوريا في الاجتماعات القادمة للجامعة العربية اصبح محسوما واصبح انتصارا يدلل على مدى رغبة النظام في انجاز هذه الخطوة ومدى توقه لتسويق هذه العودة على انها انتصار .. الامال التي قضت عليها ايران مباشرة ومن خلال فورة في نشاطاتها في سوريا بعثت برسالة للجميع ان سوريا اصبحت مستعمرة ايرانية من يريد التفاهم حول اي شيء يخصها يجب ان يزور طهران لا دمشق ..

واما تصريحات المقداد .. ينطبق عليها قصة قديمة معروفة للجميع .. قصة الثعلب والعنب .. ابحثوا عنها ..

 

دوريات روسية في ميناء اللاذقية

ذات اللعبة نشهدها ولكن الفرقاء مختلفين ، ايران اسرائيل تقصف وايران تتوغل لحمايتنا .. اسرائيل تقصف ميناء اللاذقية الامر الذي يستدعي ان تجول في الميناء دوريات روسية لمنع الاعتداء ولكن عموما في النتيجة تسيطر روسيا على الميناء الذي لن يكون قادرا على العمل الا بحماية روسية !.؟

 

بطاقة الوافد وداعش ومسمار جحا

تكلمنا قبلا على بطاقة الوافد التي يجب على القادمين الى مناطق شمال شرق سوريا الحصول عليها ليسمح لهم بالسكن هناك.

ومع ان هذه الخطوة تعتبر سابقة الحقيقة لم تحصل قبلا لا في عهد العثمانيين ولا الفرنسيين ان يحتاج سكان المنطقة لاذن لدخول منطقة اخرى ولزوم الحصول على بطاقة مقيم فيها ليكون مسموح لهم ان ينتقلوا للسكن فيها ..

مناسبة الحديث هو التبرير الذي تقدمت به الادارة الذاتية لضرورة استخراج هذه البطاقة حيث جاء في بيان للادارة بانهم فعلوا ذالك ليحصل المقيم "على كافة حقوقهم، قمنا باستحداث نظام بطاقة الوافد، ليتمكنوا من ممارسة حياتهم الاعتيادية مثل كافة المواطنين في مناطقنا".

اذا اصبح فيها مناطقتنا ومناطقهم .. واصبحت الهوية السورية غير كافية لينتقل السوري من محافظة الى اخرى .. اذا هي ايام انتهاء هذه الهوية التي رافقت سكان المنطقة لقرن من الزمن .. دون ان يكون لدينا اي فكرة ماذا ستكون هويتنا في المستقبل القريب .

 

خندق عراقي وساتر تركي .. سوريا تحت الحصار

اعلنت السلطات العراقية على انهاء اقامة خندق من الجانب العراقي على طول الحدود السورية معزز بالاسلاك الشائكة مدعم بوسائل الرصد الحديثة ومنها الكاميرات الحرارية.

ونقلت وسائل اعلام ان لقاءا حصل بين مستشار الامن القومي العراقي مع سفير سوريا حصل بهذا الخصوص وعلى الاغلب هم استدعاء للسفير لاعلامه بالاجراءات الجديدة المتبعة فيما يخص حراسة الحدود العراقية ، وخاصة اننا شهدنا الشهر الماضي اكثر من حادثة ضبط لمتسللين ..

هكذا يصبح هناك جدار في الشمال تركي وخندق في الشرق ايراني ، وقاعدة اميركية كبيرة على حدودنا مع الاردن تنظر كل شيء وابراج مراقبة بريطانية على الحدود اللبنانية ، ومليشيات ايرانية باسماء متعددة على حدودنا مع الجولان السوري المحتل .. واذا اضفنا السيطرة الروسية على الساحل السوري والسيطرة الاسرائيلية على الاجواء السورية بحجة وجود ايران .. نفهم بان سوريا اصبحت دولة حبيسة او الاصح شعب حبيس ليس له الى رحمة الله تعالى ..

 

حادثة اقتحام مصر في لبنان والحصول على الوديعة

أوقفت القوى الأمنية في لبنان المواطن الذي احتجز العشرات من المراجعين والموظفين في "بنك بيروت والبلاد العربية" فرع جب جنين، بعد أن حصل على أمواله.

ضاق في يد الناس ، والحقيقة لا اعرف كيف احكم على هذا التصرف ، لديه 50 الف دولار في المصرف وربما اليوم بحاجة ليتسول رغيف الخبز ، وكان الاولى ان يقوم باستعادة امواله على ان يقوم بسرقة اموال الغير.

المهم بان نجاح هذه العملية قد تفتح باب جهنم على المصارف والدولة اللبنانية ، تخيلو لان ان 100 شخص فقط من مئات الاف المودعين الذين ذهبت اموالهم ادراج الرياح فكروا ان ينتهجوا ذات النهج.

كما في سوريا كذلك في لبنان ويمكن ان نضم الكثير من دول المنطقة ، انهارت الدولة ولا بديل الا ان يعود قانون الغاب ويحصل كل انسان ما يلزمه بنفسه .. والقوي سيأكل الضعيف ..

 

 

 


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.