أخبار العالم

روسيا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الألمان وفق مبدأ "المعاملة بالمثل"

12.12.2019 | 15:11

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، عن طرد دبلوماسيين ألمانيين يعملان في السفارة الالمانية بموسكو، وفق مبدأ "المعاملة بالمثل"

وذكرت وسائل إعلام روسية ان وزارة الخارجية الروسية استدعت،  السفير الألماني لدى موسكو، غيز أندرياس فون غاير، وأبلغته بقرارها طرد دبلوماسيين ألمانيين، ردا على طرد برلين لدبلوماسيين روسيين، الأسبوع الماضي.

وامهلت الخارجية الروسية الدبلوماسيين الألمانيين 7 أيام لمغادرة الأراضي الروسية.

وكانت المانيا طردت، الاسبوع الماضي، دبلوماسيين روسيين يعملان في السفارة الروسية في برلين، بعد الاشتباه في ضلوع موسكو بجريمة مقتل مواطن جورجي في برلين في اب الماضي، لكن موسكو نفت ذلك .

وقتل الجورجي، البالغ من العمر 40 عاما، في شهر اب الماضي، بالرصاص ، في منتزه ببرلين، حيث تمكنت الشرطة من القاء القبض على المشتبه به بعد وقت قصير من الجريمة.

ولا يزال المتهم محتجزا على ذمة التحقيقات،لكنه يلتزم الصمت إزاء التهم الموجهة إليه، لكن في ظل وجود أدلة تشير إلى احتمال تورط جهات أجنبية في الجريمة، فقد تولى الملف الادعاء العام، كأعلى جهاز تحقيق قضائي في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.