الأخبار المحلية

النقل تعتزم تنظيم رحلة لإعادة السوريين العالقين في قطر

11.08.2020 | 19:14

تعتزم وزارة النقل تنظيم رحلة لإعادة السوريين العالقين في قطر وذلك في اطار الجهود الحكومية لإعادة العالقين في الخارج.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء انها في صدد إعداد الترتيبات لرحلة جوية من قطر، ودعت السوريين العالقين هناك إلى التواصل معها.

ودعت الوزارة السوريين "الراغبين بالعودة إلى سوريا والعالقين في دولة قطر" الى التواصل الفوري مع مكتب مؤسسة الخطوط الجوية السورية في الدوحة، أو السفارة السورية في مسقط - سلطنة عمان، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين، وذلك "لترتيبات رحلة العودة".

واشارت الوزارة إلى ان ذلك يأتي "ضمن الجهود الحكومية لعودة السوريين العالقين في الخارج".

وكانت آخر رحلة تقل سوريين عالقين في الخارج وصلت مطار دمشق في 27  تموز الماضي من الشارقة في الإمارات العربية المتحدة وكان على متنها 261 سوريا.

ووصلت مؤخراَ الى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في مصر والامارات وارمينيا والسودان وسلطنة عمان والكويت، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

سيريانيوز

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.