حزب الله  يستهدف مركز قيادة للجيش الإسرائيلي بـ 4 صواريخ على مرحلتين

أعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين، استهداف أحد مراكز القيادة للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، بـ4 صواريخ، على مرحلتين.

أعلن "حزب الله" اللبناني، الاثنين، استهداف أحد مراكز القيادة للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان، بـ4 صواريخ، على مرحلتين.

 وذلك في ضوء التصعيد المستمر بين "حزب الله" وإسرائيل بسبب ما يشهده قطاع غزة من قصف إسرائيلي مستمر منذ هجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، التي نفذتها حركة حماس وفصائل أخرى.

وقال "حزب الله" في بيان له ان "مجاهدي ‌‌‏المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 8:00 من صباح يوم الإثنين ثكنة برانيت مركز ‏قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان من العيار الثقيل وتمت إصابتها إصابةً مباشرة".

كما أضاف الحزب في بيان اخر بان " مجاهدي ‌‌‏المقاومة الإسلامية هاجموا مجدداً عند الساعة (8:20) من صباح يوم االاثنين موقع ثكنة ‏برانيت مركز قيادة الفرقة 91 بصاروخي بركان".‏

وكان "حزب الله" اعلن في بيانات متتالية الاحد عن استهداف 5 أهداف للجيش الإسرائيلي في القطاع الشرقي من جنوب لبنان و6 أهداف في القطاع الغربي.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت إن إسرائيل كبدت "حزب الله" اللبناني أثمانا باهظة ردا على هجماته ضد إسرائيل.

وجاءت تصريحات غالانت خلال جلسة تقييم أمني في مقر القيادة العسكرية الشمالية، حيث أكد أنه إذا ارتكب حزب الله خطأ فسنعرف كيف نرد، نحن مستعدون من البر والجو والبحر واستخباراتنا تراقب عن كثب كل ما يحصل.

وارتفعت حدة التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتبادل الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني قصفًا مدفعيًا متقطعًا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close