الاخبار السياسية

وزارة الدفاع ‫‏الامريكية‬ ترجح بدء "حصار" الرقة معقل داعش قريبا

وزارة الدفاع الامريكية

25.02.2016 | 00:21

رجحت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون), يوم الأربعاء, بدء "حصار" الرقة معقل "داعش" في وقت قريب, في ظل "الهزائم التي مني بها في شمال سوريا", وذلك بعد اعلان النظام عزمه التوجه الى المحافظة.


ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس قوله ان القوات الكردية وحلفاءها سيتمكنون "قريبا جدا" من السيطرة على مدينة الشدادي في محافظة الحسكة, ونعتقد ان هذه القوات وبفضل دعمنا "المستمر" ستكون قادرة على "عزل" الرقة بعد ذلك بوقت قصير.


وكان الرئيس بشار الاسد اشار في حديث لصحيفة اسبانية نشرت منذ ايام الى ان الجيش متوجه الى الرقة والمناطق الأخرى, دون تحديد موعد دقيق, وذلك بعد اعلان مصدر عسكري سوري أن القوات النظامية تنوي التقدم إلى محافظة الرقة معقل داعش.


وتعتبر الرقة معقل "تنظيم الدولة" (داعش)  واول محافظة تخضع لسيطرته، بعد ان تمكن التنظيم في 24 اب العام الماضي من السيطرة على مطار طبقة العسكري اخر مناطق تمركز القوات النظامية .


واشار ديفيس الى ان  "قوات سوريا الديموقراطية" وهي تحالف من عدة فصائل سورية يغلب عليها الاكراد نفذت هجوما على الشدادي بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة".


وشهدت الفترة الأخيرة تقدما للجيش النظامي في عدة محافظات شمال وجنوب وغرب البلاد، حيث تمكن من تحقيق تقدم في مناطق عدة بمحافظات اللاذقية وحلب ودرعا، بالاضافة لتقدم الاكراد في حلب, بدعم ومساندة جوية من الطيران الروسي، وذلك قبل الإعلان عن التوصل لاتفاق روسي أمريكي بشأن هدنة الاثنين الماضي، حيث أبدى كل من النظام والمعارضة موافقته عليها على أن تبدأ من السبت المقبل وسيتم بموجبها وقف الأعمال العدائية دون أن تشمل "داعش" و"جبهة النصرة"، وسط تشكيك في نجاعة الاتفاق.


سيريانيوز

 
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.