أخبار الرياضة

ايفرتون يعود الى الانتصارات .. وبعشرة لاعبين ارسنال يصمد أمام ليدز بالدوري الانكليزي

ايفرتون

22.11.2020 | 23:14

افتتح المهاجم الدولي دومينيك كالفرت-لوين التسجيل لايفرتون بعد 42 ثانية، وقاده الى فوز أول بعد ثلاث خسارات متتالية، الاحد على مضيفه فولهام المتواضع 3-2 في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ايفرتون الذي كان في صدارة الدوري قبل شهر، رصيده الى 16 نقطة في المركز السادس موقتا، فيما بقي فولهام على مشارف منطقة الهبوط مع اربع نقاط فقط.

على ملعب "كرايفن كوتيدج" في العاصمة، افتتح كالفرت-لوين التسجيل باكرا لفريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، بعد عرضية من ريشارليسون ارتدت من الدفاع المرتبك الى الدولي المتابع (1).

عادل الجامايكي بوبي ريد لفولهام سريعا في شباك الدولي جوردان بيكفورد (15)، لكن كالفرت-لوين تابع هوايته بالتسجيل من مسافة قريبة مستعيدا التقدم (29) ورافعا رصيده الى عشرة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ووجّه الفرنسي عبدولاي دوكوري برأسية قوية ضربة قاسية لآمال فولهام (35) قبل لاستراحة.

لكن الفريق اللندني لم يستسلم، فأهدر ركلة جزاء للبرتغالي إيفان كافاليرو بعد انزلاقه اثناء تسديد الكرة (68)، ثم قلّص الفارق عن طريق لاعب الوسط المعار من تشلسي روبن لوفتوس-تشيك (70)، لتنتهي المواجهة بفوز إيفرتون 3-2.

وصمد آرسنال الذي لعب بعشرة لاعبين معظم فترات الشوط الثاني أمام الهجمات المتكررة لمضيفه ليدز يونايتد، ليخرج بالتعادل السلبي .

ورفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم آرسنال الإيفوراي نيكولا بيبي الذي نطح منافسه المقدوني ايجان اليوسكي في الدقيقة 52.

والتعادل هوة الأول لآرسنال هذا الموسم، مقابل 4 انتصارات ومثلها هزائم، ليقبع في المركز الحادي عشر مع 13 نقطة.

وفشل آرسنال في التسجيل للمرة الثانية تواليا بعد سقوطه المريع على أرضه أمام استون فيلا صفر-3 في الجولة الماضية.

سيريانيوز

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.