أخبار العالم

بعد فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي.. أوباما يدعم هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأمريكي

09.06.2016 | 23:36

أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما, يوم الخميس, عن دعمه  هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي الأمريكي, وذلك بعدما فازت على منافسها بيرني ساندرز في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي.

وهنأ اوباما, في رسالة عبر الفيديو, هيلاري كلينتون لكونها "صنعت التاريخ"، قائلا "أعتقد أنه لم يكن هناك أبدا مرشح مؤهل إلى هذا الحد لهذا المنصب".

وفازت هيلاري كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

وياتي دعم ابوما لكلنيتون في وقت يتخد موقفا عدائيا تجاه  المرشح الاخر دونالد ترامب, الذي اكد عدم وصوله الى البيت الابيض، نتيجة "مخاوف" قادة العالم الذين يلتقيهم بانتظام, كما ندد بالخطاب "المقلق" الذي يعتمده والعديد من المرشحين الجمهوريين تجاه المسلمين.

وكان الملياردير دونالد ترامب فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كاليفورنيا وحصل على 74% من الأصوات، بحسب محطة "Fox News" التلفزيونية.

يشار الى ان هيلاري كلينتون شغلت منصب وزيرة الخارجية الامريكية في الفترة الاولى لحكم اوباما, كما انها خسرت المنافسة امام اوباما بترشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2008.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.