الأخبار المحلية

الأسد وعقيلته يحضران عرض إطلاق فيلم "دم النخل" في "دار الأسد"

12.09.2019 | 22:53

حضر الرئيس بشار الأسد برفقة عقيلته، مساء الأربعاء، حفل إطلاق فيلم "دم النخل"، الذي أقيم في "دار الأسد للثقافة والفنون".

وذكرت وزارة الثقافة عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان عدداَ من المسؤولين والوزراء والشخصيات الرسمية والحزبية حضروا عرض إطلاق الفيلم ، من ضمنهم وزير الثقافة محمد الأحمد، ومدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين، ومخرج الفيلم إسماعيل أنزور.

وصادف عيد ميلاد الأسد يوم عرض الفيلم، حيث غنى الحاضرين في الصالة احتفالاَ بهذه المناسبة، كما قدم نجدت انزور الفيلم وأهداه بـ"اسمه وباسم العاملين فيه والجمهور" الى الأسد، بمناسبة عيد ميلاده، بحسب ماذكرته وزارة الثقافة.

وفيلم " دم النخل"، من إخراج نجدت أنزور وتأليف ديانا كمال الدين، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما،  يتحدث عن مدينة تدمر و الأوابد الأثرية العظيمة التي كانت فيها والتي دمرتها “داعش”، كما يروي الفيلم جزءا من قصة حياة الراحل خالد الأسعد عالم الآثار ..

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.