الأخبار المحلية

خلال لقائه برلماني روسي: الأسد: "تغييرات ايجابية" في الوضعين العسكري والسياسي بسوريا

20.08.2019 | 14:36

قال الرئيس بشار الاسد، يوم الاثنين، ان الملفين على الصعيد العسكري والسياسي بسوريا يشهدان "تغييرات ايجابية".

ونقلت وسائل اعلام روسية تصريحات للاسد خلال لقائه النائب في البرلمان الروسي دميتري سابلين، ان  الجيش النظامي يتقدم نحو مدينة خان شيخون بريف ادلب، حيث توجد القوات الروسية على مقربة منها، مع فرار مقاتلي المعارضة باتجاه تركيا.

ووصل النائب في البرلمان الروسي دميتري سابلين الى سوريا في زيارة تستغرق عدة أيام، بحسب المصادر الروسية.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي حملاته العسكرية على ريفي ادلب وحماه، في هجوم اسفر عن مقتل وتشريد المئات من مناطقهم، مع احتدام المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور خان شيخون، وسط تضارب في الانباء بخصوص انسحاب مقاتلي المعارضة من خان شيخون وقرى بشمال حماه.

وسيطرت المعارضة المسلحة على خان شيخون منذ عام 2014، ويهدد تقدم النظامي حول المدينة بفرض حصار على المقاتلين في آخر منطقة تحت سيطرتهم بشمال حماة والتي تشمل بلدتي اللطامنة وكفر زيتا..

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.