-

بالفيديو.. شركة ناشئة تكشف عن نموذج "تاكسي طائر" يعمل بالكهرباء

18.05.2019 | 19:44

كشفت شركة ألمانية ناشئة، عن "تاكسي طائر" جديد يعمل بالكهرباء ومزود بخمسة مقاعد.

ونقلت شبكة CNN عن شركة "ليليوم" (Lilium)  التي تتخذ من مدينة ميونخ مقراً لها، أن طائرة الأجرة الكهربائية الجديدة، والتي أجرت أول رحلة لها في وقت سابق من هذا الشهر، ستكون جزءاً من خدمة طائرات الأجرة التي تعتمد على تطبيقات الهواتف الذكية، والتي تتوقع الشركة أنها "ستعمل بكامل طاقتها في مدن مختلفة حول العالم بحلول عام 2025" 

وتستطيع الطائرة النفاثة التي تعمل بالبطاريات السفر لمسافة 300 كيلومتراً خلال 60 دقيقة باستخدام عملية شحن واحدة، وستربط المدن عبر شبكة من منصات الهبوط. بحيث سيتمكن الركاب من حجز إمكانية الصعود من أقرب منصة من خلال تطبيق الهاتف الذكي.

وبحسب ما نقلت صحيفة "الغارديان" عن الشركة الصانعة فإن الطائرة تتميز بتصميم بسيط نسبياً علاوة على توفر  36 محركاً كهربائياً نفاثاً للإقلاع والهبوط بشكل عمودي،الأمر الذي يجعلها "أكثر أماناً وأقل تكلفة" من الطائرات الأخرى.

وأضافت الشركة أنه بمجرد وصول الطائرة إلى ارتفاع مناسب فإن الطاقة اللازمة للرحلة تعادل تقريباً طاقة السيارة الكهربائية.

كما تتميز الطائرة بضيج منخفض يعادل 20% من ضجيج الطائرات المروحية

وتسعى "ليليوم" إلى الحصول على ترخيص لطائرتها الجديدة من خلال اختبارات الطيران الصارمة، والتركيز على انتقال الطائرة بسلاسة من وضع الطيران العمودي إلى الوضع الأفقي.

ولم تكشف "ليليوم" عن تكلفة خدماتها ، ولكنها تدعي أنها ستكون قريبة من تكلفة سيارات الأجرة العادية، وأكدت أنها تستهدف الأفراد العاديين وليس فقط المسافرين من رجال الأعمال.

وستجد الشركة الألمانية الناشئة نفسها في مواجهة بعض الشركات التجارية العملاقة بما في ذلك شركة Uber التي تعمل مع ناسا بهدف إطلاق شبكة سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2023 ومن بين الأسماء الكبيرة الأخرى التي تعمل على السيارات الطائرة بوينغ ورولز رويس.

شاهد الفيديو: 

زاهر هاشم - سيريانيوز


TAG: