سوريا تحمل أمريكا مسؤولية مقتل عسكريين شرق سوريا

أعلنت وزارة الخارجية أن القوات الأمريكية ارتكبت "جريمة جديدة" ضد حافلة تقل عددًا من عناصر الجيش العربي السوري جنوب شرقي دير الزور.

أعلنت وزارة الخارجية أن القوات الأمريكية ارتكبت "جريمة جديدة" ضد حافلة تقل عددًا من عناصر الجيش العربي السوري جنوب شرقي دير الزور.

وذكرت الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، الأمس السبت، أن "قوات الاحتلال الأمريكي ارتكبت يوم أمس جريمة جديدة ضد حافلة تقل عددًا من عناصر الجيش العربي السوري جنوب شرقي دير الزور، ما أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين".

وأكدت الوزارة أن "هذا العدوان الإجرامي والإرهابي يأتي في إطار التصعيد الأمريكي ضد سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، وفي سياق دعم ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية للتنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي، وتوظيفها له وللميليشيات الانفصالية العميلة لها كأداة لتنفيذ مخططاتها".

وأردفت: "هذه الحادثة الأليمة تذكرنا بالاعتداء الآثم الذي نفذته قوات الاحتلال الأمريكي عام 2016، على مواقع الجيش العربي السوري في جبل الثردة في ريف دير الزور، لتمكين تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على ذلك الموقع الذي دافع عنه الجيش السوري بكل بسالة".

وأعلنت وزارة الدفاع السورية مقتل وإصابة عدد من العسكريين السوريين في كمين نصبه مسلحون من تنظيم "داعش " على إحدى حافلات المبيت التابعة للجيش السوري على طريق المحطة الثانية جنوب شرقي دير الزور.

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close