الاخبار السياسية

لافرنتييف: روسيا يمكنها أن تستعيد الحوار مع واشنطن بشأن سوريا

29.11.2022 | 16:44

صرح مبعوث الرئيس الروسي حول وضع الشرق الأوسط ألكسندر لافرنتييف، بأن روسيا يمكنها أن تستعيد الحوار مع الولايات المتحدة بشأن سوريا إذا أبدت واشنطن الرغبة بذلك.

وأشار لافرينتيف، إلى أن آفاق الاتصالات بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا لم تظهر بعد، وأنه تم تعليق جميع الاتصالات بين الدول بمبادرة من الجانب الأمريكي بما في ذلك الحوار حول سوريا.

ووفقا للمبعوث، يجب تنظيم الاجتماعات المحتملة بين روسيا والولايات المتحدة ليس من أجل الاجتماعات نفسها، ولكن للحديث عن أشياء محددة، وليس فقط عن الوضع في أوكرانيا، بشروط مواتية للولايات المتحدة ودول الغرب.

وأضاف: "أعتقد أنه من الممكن بشكل أساسي التحدث إليهم، يوجد بين المؤسسة الأمريكية أشخاص مناسبون يمكنهم الاستماع ويمكنهم اتخاذ قرارات طبيعية ومدروسة جيدا لن تكون في مصلحة الولايات المتحدة فحسب، بل روسيا أيضا".

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصعيد عسكري يشهده الشمال السوري، وترقب مستمر لعملية تركية برية، مع محاولات روسية وأمريكية لثني تركيا عن نيتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.