الأخبار المحلية

سانا: الجيش النظامي يدخل قرى جديدة في ريف بلدة تل تمر

22.10.2019 | 15:17

أفادت وكالة "سانا"، يوم الثلاثاء، أن الجيش النظامي دخل قرى جديدة في ريف بلدة تل تمر في الحسكة ، بموجب الاتفاق مع الاكراد الذي يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية.

وأوضحت الوكالة ان الجيش النظامي دخل قرى الكوزلية شويش والنوفلية والمحل والبدران والحزام وكهفة المراطي والضبيب في الريف الجنوبي الغربي لبلدة تل تمر وبدأ بتثبيت نقاطه.

وكانت وحدات من الجيش النظامي واصلت، يوم الاثنين، انتشارها في منطقة الجزيرة وريف مدينة منبج شرق حلب،كما وسعت، يوم الاحد، نطاق انتشارها في ريف الحسكة، حيث دخلت قصر يلدا شمال غرب بلدة تل تمر .

و دخل الجيش النظامي، في 13 الشهر الجاري، بلدة تل تمر في ريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة.

وجاء انتشار الجيش النظامي بناء على اتفاق تم التوصل إليه بين الأكراد وموسكو ودمشق، يتضمن دخول القوات السورية منطقة الحدود السورية التركية، التي كانت تحت سيطرة "قسد".

ويعقد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الثلاثاء، خلال زيارته الى روسيا، جلسة محادثات مع نظيره الروسي، لمناقشة انتشار القوات السورية في "المنطقة الامنة" المزمع إقامتها شمال سوريا.

وبدأ الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الجاري ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الجاري، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

وانتهت، يوم الثلاثاء، مهلة الـ120 ساعة، حيث هددت تركيا باستئناف حملتها العسكرية في شمال سوريا إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لأنقرة، رافضة أي تمديد لوقف إطلاق النار في المنطقة، في حال لم تنسحب القوات الكردية منها.

سيريانيوز


TAG: