الأخبار المحلية

السيطرة على حرائق طالت أراضي زراعية في ريف طرطوس

11.11.2019 | 14:42

تمكنت فرق الإطفاء، مساء يوم الأحد، من إخماد حرائق طالت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في قرى ريف طرطوس .

وقال قائد فوج إطفاء طرطوس سمير شما في تصريح لوكالة "ٍسانا"، ان النيران التهمت  مساحة من الأراضي الزراعية في قرى  الخريبات وتركب وبيلة وضهر البياطرة ، حيث واجه عناصر الاطفاء صعوبة في الوصول إلى مكان الحريق وإخماده بسبب كثافة أشجار الزيتون في المنطقة.

من جانبه، بين رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة طرطوس حسن ناصيف أن الحريق طال مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تضم العديد من أشجار الزيتون والأشجار المثمرة .

ولفت الى ان حالة الطقس وشدة الرياح ساهمت في تجدد الحريق في أكثر من نقطة بعد السيطرة عليها إلى أن تمكنت عناصر الاطفاء من اخماد النيران بشكل نهائي.

 وكانت حرائق ضخمة اندلعت، في منتصف الشهر الماضي، طالت مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في قرى طرطوس، الا ان فرق الاطفاء تمكنت من اخماد النيران.

 وسبق أن وقعت حوادث اندلاع حرائق في الفترات الماضية طالت مساحات شاسعة من الغابات و الاراضي الزراعية في الساحل السوري ما أدى إلى تلف المحاصيل و الأشجار المثمرة .

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.