أخبار العالم

طائرات مسيرة في اجواءه .. تتسبب في اغلاق مطار دولي في انكلترا

20.12.2018 | 19:52

تسببت طائرتان مسيرتان في اغلاق مطار غاتويك في محيط العاصمة البريطانية لندن جراء تحليقهما في مجاله الجوي.

وقال المطار على حسابه على توتير انه تم تعليق الرحلات بينما يجري التحقيق بشأن "عدة بلاغات عن مشاهدة (الطائرتين)"، مشيرة الى انه تمت إعادة فتح مدرج الإقلاع والهبوط الساعة الثالثة فجراً بتوقيت "غرينتش" وغلقه مجددا بعد ذلك بـ45 دقيقة بعد "رصد آخر للطائرتين المسيرتين بالقرب من المطار".

وتقرر تحويل عدد من الرحلات القادمة الى مطارات اخرى فيما لم تتمكن طائرات من المغادرة بحسب المطار.

وكانت الحكومة البريطانية اقرت في تموز الماضي تطبيق خطة لتنظيم استخدام الطائرات من دون طيار تتضمن فرض قواعد على استخدام طائرات مسيرة، من أجل "ضمان سلامة الطيران التجاري في البلاد"، للحد من الحوادث والتهديدات التي قد تلحق بحركة الطيران التجاري.

ويقع مطار غاتويك على بعد 50 كيلومترا جنوبي لندن وهو ثاني أكثر مطارات بريطانيا نشاطا بعد مطار هيثرو الواقع على بعد 32 كيلومترا غربي لندن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.