الأخبار المحلية

الصحة: ذروة تفشي "كورونا" في 3 محافظات.. والمشكلة في أسرة العناية مع المنفسة

15.12.2020 | 16:35

اعلن مسؤول في وزارة الصحة ان  ذروة تفشي وباء "كورونا" خلال اليومين الماضيين  كانت في محافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء ، كاشفاَ عن صعوبات تتعلق بأسرة العناية مع المنفسة.

وقال  مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا في تصريح لبرنامج عبر اذاعة "المدينة اف ام" وتلفزيون "الخبر"، ان الصحة لاتزال تعمل ضمن الخطة b  ، وعند الانتقال للخطة C  سيتم إغلاق العيادات الخارجية للاستفادة من الكوادر الطبية لصالح مرضى "كورونا".

واشار المسؤول في الصحة الى قيام الوزارة بزيادة عدد الاسرة في مشفى تشرين الجامعي والمشفى الوطني في اللاذقية، كما جرى التوسع بمستشفيي صلخد والشهبا لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصابين.

وكان محافظ حمص بسام بارسيك اعلن عن مخطط لاتخاذ تدابير صارمة في المحافظة تشمل "الحظر الجزئي" في حال ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس "كورونا".

وطلبت وزارة الصحة مؤخراَ من جميع المشافي الانتقال  لخطة الطوارئ (B)، وإيقاف "العمليات الباردة"، في محاولة لمنع تفشي الإصابات بفيروس "كورونا".

وسجلت وزارة الصحة زيادة يومية في أعداد ضحايا فيروس "كورونا"، ماحدا بالحكومة الى اصدار قرارات تتضمن فرض ارتداء الكمامات ومنع اقامة حفلات فنية واغلاق المنشات السياحية في حال خالفت القرارات المتعلقة بالوباء.

يشار الى ان عدد ضحايا وباء "كورونا" وصل الى 530  حالة وفاة والإصابات الى 9302، بحسب اخر إحصاءات وزارة الصحة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.