أخبار العالم

مصرع 50 شخصا على الأقل جراء الأعاصير الشديدة التي ضربت ولاية كنتاكي الامريكية

11.12.2021 | 13:55

لقي 50 شخصا على الاقل مصرعهم جراء الأعاصير الشديدة التي ضربت ولاية كنتاكي الامريكية .

وقال حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، أندي بشير، في تصريحات متلفزة يوم السبت أن "50 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم على الأرجح، غربي الولاية جراء الأعاصير الشديدة التي ضربت المنطقة طوال الليل"، معلنا "فرض حالة الطوارئ في البلاد".

واضاف بشير، أن "تقاريرنا محزنة، فالأعاصير مستمرة على مسافة 200 ميل غرب كنتاكي، نعلم أنه من المرجح أننا لدينا أكثر من 50 قتيلا"، مؤكدا أنه تم إعلان حالة الطوارئ في البلاد منذ الساعة 1 صباحا بالتوقيت المحلي.

وتابع بشير أن "الأعاصير ضربت بقوة على وجه الخصوص مدينة ميفيلد، وأن هناك مصنعا كان يعمل حينما ضربت الأعاصير المدينة"، موضحا أنه "تم الإبلاغ عن وجود 100 شخص داخل المبنى، وجاري عمليات الإنقاذ لهم".

وأضاف بشير ""سيكون هذا واحدا من أسوأ الأضرار التي خلفتها أعاصير وشاهدناها منذ وقت طويل".

ولقي شخصان على الأقل مصرعهما، مساء الجمعة، ووقعت عشرات الإصابات بعد أن ضرب إعصار دارا لرعاية المسنين ومخزنا لشركة أمازون في ولايتين أمريكيتين.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.