المنوعات

يتحدث عن سيطرة السوريين على تركيا عام 2043 : فيلم تركي يثير الجدل

04.05.2022 | 19:45

يواجه الفيلم التركي "الاستيلاء الصامت" الذي تم بثه على قناة يوتيوب تُدار من حساب باسم مستعار اتهامات بتشويه صورة اللاجئين السوريين في تركيا بسبب أحداثه المثيرة للجدل.

ويُظهر الفيلم مدينة اسطنبول سنة 2043 وكأنها في حالة خراب، وهيمن على أحيائها السوريون، وبدوا وكأنهم "عصابات" تطارد الأتراك، الذين يظهرهم أقلية في المدينة، فضلاً عن أن رئيس بلدية إسطنبول سوري.  

هذا وأعلنت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في المديرية العامة للأمن التركي عن توقيف منتجة الفيلم هاندي كاراجاسو، لإنه "يحرض على العداء والكراهية ضد اللاجئين السوريين".

ووفق بيان صادر عن الأمن التركي فإن الفيلم يتضمن "معلومات مضللة حول طالبي اللجوء"، مشيراً إلى أن الحساب سبق أن نشر منشورات "استفزازية تتعلق باللاجئين السوريين والمهاجرين في تركيا".

وفي ذات السياق اعتبرت وسائل إعلام تركية عدة إن فيلم "الاستيلاء الصامت" يهدف إلى "تحريض الأمة التركية ضد اللاجئين السوريين في تركيا، ويؤجج مشاعر الاستفزاز والعنف العنصري ضدهم".

وأوضحت أن الفيلم، الذي نشر عبر "يوتيوب"، شاركته العديد من الحسابات المناهضة للاجئين والمعادية لوجودهم في تركيا خلال وقت قصير، وتم الترويج له قبل نشره.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -