علوم وتكنولوجيا

بتحديث جديد.... مساعد "جوجل" قادر على فهم لهجات عربية مختلفة

11.12.2019 | 14:25

اضافت شركة "جوجل" مزايا حديثة الى النسخة العربية من مساعد جوجل، وجلبته الى 15 بلد عربي جديد.

وأعلنت الشركة في مؤتمرها، أن المساعد الصوتي سيصل الإمارات العربية المتحدة، اليمن، فلسطين، عمان، الكويت، البحرين، قطر، العراق، ليبيا، الجزائر، تونس، الأردن، لبنان، موريتانيا، والمغرب. وذلك بعد أن توفر المساعد لأول مرة في المنطقة في المملكة العربية السعودية ومصر.

وبينت "جوجل" أن مساعدها الصوتي يقدم العديد من المزايا للمستخدمين، حيث يمكن معه تنبيه المستخدم أو الاتصال بشخص محدد من جهات الاتصال بالقول “أوك جوجل، اتصل بأخي” أو “أوك جوجل، أيقظني في السابعة”. كما يستطيع الإجابة عن الكثير من التساؤلات دون الحاجة للبحث عنها، فمثلًا يستطيع الإجابة عن المسافة مع المطار عند سؤاله “أوك جوجل، ما هي أسرع الطرق للمطار”.

ويقدم المساعد الذكي جوًا من الرفاهية والتسلية بالعديد من الأحيان، حيث يمكن خلاله طلب الاستماع إلى نكتة أو أغنية وغيرها الكثير. والمميز في هذا المساعد والتحديثات التي تصله، هو قدرته على فهم لهجات عربية مختلفة بعد أن كانت عائق في تطويره.

وبحسب الشركة، فإن مساعدها أصبح قادرًا على التفريق بين الكلمات العربية التي تتشابه كتابتها بالأحرف بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعامل مع اللغة، وهو ما يعتبر أمرًا معقدًا. فمثلًا سيتمكن المساعد من فهم إذا كانت كلمة “عقد” هي بفتح العين وبمعنى اتفاق بين طرفين، أو بكسر العين وبمعنى سلسلة للرقبة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.