الاخبار السياسية

تعقيباً على قرار واشنطن رفع حظر توريد السلاح للمعارضة السورية.. الكرملين يحذر: السلاح قد يقع بيد إرهابيين

09.12.2016 | 15:19

قال الكرملين يوم الجمعة، إن قرارا أمريكيا برفع بعض القيود على شحنات الأسلحة لمقاتلي المعارضة السورية محفوف بالمخاطر لأن السلاح قد يقع في نهاية الأمر في أيدي "إرهابيين".

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، إن مثل هذا القرار إذا تمت الموافقة عليه سيمثل تهديدا للشرق الأوسط والقوات الروسية في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أصدر يوم الخميس، قراراً برفع الحظر المفروض على توريد أسلحة لحلفاء بلاده في مجال مكافحة الإرهاب.

وتعليقا على الجهود الأمريكية الروسية للتوصل إلى اتفاق لتسهيل الخروج الآمن لمقاتلي المعارضة من شرق حلب، أشار بيسكوف إلى أن الكرملين يحدوه الأمل في التوصل لاتفاق لكنه ذكر أن المحادثات معقدة ولا تزال متعثرة بسبب قرارات واشنطن.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعلن, في وقت سابق, أن محادثات بين الروس والأمريكيين ستجري في جنيف يوم السبت حول مدينة حلب,

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, الأمر الذي رفضته روسيا، معتبرة تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة، فرصة لهم لإعادة التموضع.

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.