أخبار العالم

إعصار "ليونروك" في اليابان يحصد أرواح 17 شخصاً حتى الآن

04.09.2016 | 19:29

لقي 17 شخصاً حتفهم شمال شرق اليابان، إثر إعصار ليونروك الذي يضرب البلاد منذ أيام.

ونقلت وكالة (أ ف ب) عن السلطات اليابانية إعلانها، ارتفاع حصيلة القتلى نتيجة مرور إعصار ليونروك شمال شرق البلاد الى 17 شخصا، فيما تهدد عاصفة جديدة شمال غرب الارخبيل.

وقد تسبب الاعصار ليونروك بأضرار كبيرة في شمال شرق اليابان في بداية الاسبوع.

وتأكدت وفاة شخصين الاحد، ما ادى لارافع الحصيلة الاجمالية الى 17 قتيلا، كما قال مسؤول في مديرية ايواتي التي لحقت بها اضرار بالغة.

من جهة اخرى، لا يزال عدد كبير من الاشخاص في عداد المفقودين.

ويعتبر "ليونروك" عاشر اعصار في هذا الموسم في آسيا، وصل الى الساحل الياباني قبيل الساعة 18,00 (9,00 ت غ) من الثلاثاء الماضي، بعدما مر على طول الساحل الواقع على المحيط الهادئ باتجاه الشمال.

وتشكل الاعصار ليونروك في 19 آب في المحيط الهادئ وتوجه جنوبا ثم غير وجهته فجأة ليعود الى جزيرة هونشو التي التف حولها جزئيا ليصل الى شمالها.

وكان اعصار آخر يحمل اسم "ميندولي" ضرب الاسبوع الماضي منطقة غير بعيدة عن طوكيو قبل ان يواصل سيره شمالا. وقد ادى الى مقتل شخص وجرح نحو ستين آخرين.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن  اعصار جديد هو نامتون بات يهدد جنوب غرب اليابان، حيث من المتوقع ان يصل الى اليابسة صباح الاثنين.

ويبعد الاعصار حوالى 90 كلم الاحد جنوب غرب اماكوسا، وترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 126 كلم في الساعة.

وحذرت الوكالة من مخاطر ارتفاع الماء ومن الفيضانات وانزلاقات التربة.

يشار إلى أن ما بين 20 و30 اعصارا يضرب آسيا بشكل سنوي، ويؤثر نصفها تقريبا على اليابان.

وفي 2013، ادى اعصار قوي الى انزلاقات كبيرة للتربة في جزيرة اوشيما جنوب طوكيو واسفر عن 40 قتيلا. وفي 2011، قتل 82 شخصا لدى مرور عاصفة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.