علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تهدد مستخدميها: سنحذف صوركم المتزامنة إن لم تفعلوا هذا!

تطبيق Moments

12.06.2016 | 16:04

هددت "فيسبوك" بحذف الصور التي تمت مزامنتها سابقاً مع الاصدقاء، دون استخدام التطبيق المخصص لهذه الميزة.

 

وبحسب موقع techcrunch. ، فإن "فيسبوك" هددت بحذف تلك الصور بعد أقل من شهر في 7 تموز القادم، وذلك إن لم يتم استخدام تطبيق Moments.

 

والصور التي تهدد "فيسبوك" بحذفها،  هي الصور التي تتم مزامنتها من هواتف المستخدمين بشكل تلقائي ومشاركتها مع أصدقائهم لكن بعد موافقتهم.

 

وتتيح خدمة مزامنة الصور، حفظ الصور الموجودة على الهاتف في "فيسبوك" بشكل مخفي، ثم اختيار الصور التي يرد المستخدم مشاركتها مع الاصدقاء، وعند تشغيل مزامنة الصور، سيتم حفظ صور الهاتف المحمول بقسم خاص في صور فيسبوك باسم syncing، ويمكن للمستخدم مشاركة الصور التي تمت مزامنتها على التايم لاين الخاص بالمستخدم عبر استخدام جهاز حاسب.

 

ويتم جمع صور المستخدم في ملف يحمل اسم Synced، وجميع محتويات هذا "الألبوم" ستحذف في أقل من شهر إن لم يتم استخدام تطبيق Moments المنفصل.

 

أما تطبيق Moments  الذي أطلقته "فيسبوك" العام الماضي، والذي تدعوا المستخدمين للجوء إليه، يساعد  على تنظيم الصور المخزنة على أجهزتهم الذكية، في مجلدات خاصة، ويصنفها بناء على المكان الذي تم التقاطها فيه، والشخصيات الموجودة بها.

 

ويضم التطبيق تقنية للتعرف على الوجوه، وهي نفس التقنية المستخدمة في شبكة "فيسبوك" لتقديم اقتراحات لمستخدميها بالإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصور التي يشاركها على حسابه.

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.